ابتعد عن Adsterra: مراجعة ادستيرا اسوء شركة اعلانات

arab review
0

 


مراجعة ادستيرا adsterra


(toc) #title=(جدول المحتويات)


مراجعة ادستيرا 


        بمجرد بدء العام الجديد، تنخفض إيرادات الإعلانات علي موقعك بشكل ملحوظ وبعض النظر عن شبكات الإعلانات التي تستخدمها على موقع الويب الخاص بك او مدونة خاصة بك ، فسوف تواجه مشكلة انخفاض الإيرادات كل عام.


ولهذا السبب كنت قمت باختبار شبكات إعلانية مختلفة لمعرفة أي منها يحقق إيرادات أفضل واكثر. لقد استخدمت Ezoic وValueimpression وVideooTV وAd Plus و Adsense و كذلك Adsterra.

ومع ذلك، بعد جمع مجموعة من معلومات عن شبكات الإعلانات الأخرى، اتخذت قراري بتجربة ادستيرا  لأن التقييمات جيدة وجميع يتكلم عليها.

أيضًا، يجب أن تكون المراجعات الموجودة على الصفحة الأولى من Google عند البحث عن "مراجعة Adsterra"  جيدة نظرًا لأن هؤلاء المدونين يتمتعون بسمعة جيدة. صحيح؟

ولسوء الحظ، فتحت هذه التجربة عيني على المدونين الذين يعلمون الناس كيفية كسب المال من انترنات. لا شك أنني أحب أيضًا حث الأشخاص على الاشتراك من خلال الروابط الخاصة بي حتى أتمكن من كسب بعض المال، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأخلاقيات،  فأتنازل عنها.

سيكون هذا المنشور بمثابة مفاجأة لجميع أولئك الذين يستخدمون ادستيرا حاليًا أو يخططون للتسجيل في هذه المنصة.


ماذا تقدم ادستيرا ؟



على عكس بعض شبكات الإعلانات الكبيرة مثل Ezoic أو Adthrive أو Mediavine، ليس لدى Adsterra أي متطلبات خاصة للموافقة على موقع الويب الخاص بك او مدونتك. حتى لو كنت تحصل على 5 مشاهدات للصفحة يوميًا، فأنت مؤهل للحصول على الموافقة.

تقول Adsterra أن لديها ما يزيد عن 12000 معلن،وموافقة خلال 10 دقائق . "الموافقة خلال 10 دقائق" هي ما جعلني أفكر في Adsterra عدة مرات لأنه حتى Adsense يستغرق عدة أيام للموافقة على مدونتك أليس كذلك. وينطبق الشيء نفسه على الشبكات الإعلانية الأخرى.


مراجعة ادستيرا موافقة سريعة
10 دقائق ماذا ؟


هناك 6 أنواع من الإعلانات التي يمكن للناشرين من خلالها الربح من مواقعهم الإلكترونية أو تطبيقاتهم. إنها مختلفة نوعًا ما عن أشكال الإعلانات الاخري. وتشمل هذه الإعلانات Popunder وSocial Bar وإعلانات منبفقة داخل الصفحة بالإضافة إلى إعلانات البانر وإعلانات الفيديو والشعارات.

تظل إعلانات Popunder  اسوء خلف نافذة المتصفح الرئيسية، وهذا بالفعل شيء لا يرغب العديد من المدونين الجادين في  وضعها على مواقعهم. هناك كذلك إعلانات Social Bar التي تروج لأشياء غير صحيحة ومزورة  وتمنحك Adsterra عرضًا توضيحيًا لكيفية ظهور هذه الإعلانات علي موقعك.

اشعارات المنبثقة لادستيرا  adsterra


نعلم جميعًا أن هذه بعض أساليب غير جيدة لكسب المال والتي ستكون مناسبة لأولئك الذين يكسبون من خلال مواقع التي توفر برامج وألعاب وأفلام مقرصنة. بالطبع، لا يرغب المدونون المحترفين الذين يديرون مدونات متخصصة أو في الإعلان ليس لها صلة للمدونة او الموقع.

لا تزال أدستيرا بعيدا عن ذلك ولكننا سنتحدث عن ذلك لاحقًا ولكن دعونا نلقي نظرة على كيفية الترويج  لبرنامجها.


المرجعات الزائفة و الكاذبة لأدستيرا



لا أتقدم بشكل عشوائي لأي شبكة إعلانية قبل البحث بشكل صحيح. ومع ذلك، فإن كمية المراجعات المزيفة والكاذبة الموجودة على الويب كانت كبيرة جدًا بحيث لم تقنعني بالتسجيل في هذه الشبكة فالجميع يتحدث عن ادستيرا .

حتى أن بعض المدونين الجيدين واليوتيبار قدموا مراجعة إيجابية لـ Adsterra. ومع ذلك، لم يشارك أي منهم تجربته الخاصة، ولم يظهروا أي دليل على الأرباح أو أي نوع من الإحصائيات لأنهم لم يستخدموا Adsterra بأنفسهم أبدًا في الواقع فقط في مواقعهم التجريبية إعلانات مضرة بالموقع سوف نتحدث عن ذلك بعد.

يريد معظمهم فقط من من المتابعين  الاشتراك في Adsterra حتى يتمكنوا من الحصول على عمولة إحالة بنسبة 5% لبقية حياتهم من أموال المتابعين . ولكن هذا ليس سوى الخداع.


تقييمات ادستيرا مزيفة



لقد وثقت بمراجعتهم ولذلك قررت الاشتراك في هذه الشركة. لقد قمت أيضًا بقراءة المراجعات على Trustpilot وFoxyating، فهم مختصون بمراجعات مواقع ولكن لسوء الحظ، أصبح من السهل هذه الأيام شراء مراجعات مزيفة ويبدو Adsterra محترفًا في هذا . أنا لا أقول أن جميع المراجعات الإيجابية الموجودة مزيفة لأن مالكي المواقع الذين يروجون للأشياء المقرصنة لن يزعجوا تثبيت البرامج الضارة على أجهزة المستخدمين فهمم هو كسب المال بأي طريقة.

لكنني رأيت أن Adsterra ينغمس بنشاط في إزالة المراجعات السلبية وشاهدت شخصيًا تصنيف Trustpilot لـ Adsterra يرتفع من 2.3 إلى 4.8 مرة أخرى.

لماذا يحدث هذا ؟


لأن Adsterra يضع علامة على كل مراجعة سلبية باعتبارها مزيفة وقد فعل الشيء نفسه مع مراجعتي على موقع. ومع ذلك، فقد قدمت كل الأدلة إلى Trustpilot بما في ذلك محادثاتي مع Adsterra. ولذلك، تقييمي لا يزال عالقا في Trustpilot .

إن الكثير من المستخدمين ليس لديهم أدلة مثل لقطات الشاشة لما يحدث بمجرد تنشيط إعلانات ادستيرا على موقعك. وفي غياب مثل هذه الأدلة، لا بد أن تتم إزالة هذه المراجعات.

ومع ذلك، فإن المدونين الذين يديرون مواقع الويب التابعة والمواقع المتخصصة والتوصيات والمواقع الشخصية لا يريدون شيئًا كهذا لأنه مضر للسمعة ويمتنع الأشخاص دخول الى موقعك مرة أخرى لان إعلانات مزعجة.


يقوم Adsterra بدفع البرامج الضارة بشكل نشط



لقد قرأت تقارير تفيد بأن إعلانات Adsterra يتم حقنها ببرامج ضارة يتم تثبيتها على أجهزة المستخدمين لسرقة بيانات العملاء. على الرغم من أن Adsterra تنفي هذه الادعاءات باستمرار، إلا أنها تعرض بنفسها أنواع الإعلانات الضارة التي تروج لها .

توصي إعلانات Adsterra المستخدمين بتثبيت برامج ضارة أو إعادة توجيههم إلى مواقع ضارة غير محمية. إذا لم يقم المستخدم بتنشيط برنامج مكافحة الفيروسات على نظامه، فإن فتح موقع مملوء بإعلانات يمكن أن يؤدي إلى تنزيل ملفات ضارة.

على سبيل المثال، يعرض ادستيرا نفسه كيف توصي إعلاناته البينية الأشخاص بتنزيل تطبيقات مختلفة أو تثبيتها. كما ترون في الصورة أدناه، يطلب الإعلان من المستخدمين تنزيل VPN ولكن لا توجد معلومات حول خدمة فهو غير محمي.


اعلانات ادستيرا لتحميل غير محمي


وذلك لأنه ستتم إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع ضارة على الأرجح والتي عقدت شراكة مع Adsterra. وبالمثل، هناك العديد من إعلانات تثبيت البرامج والألعاب التي يدفعها Adsterra إلى المقدمة والتي تؤدي إلى مواقع ويب مليئة بالبرامج الضارة تمكن ان تؤدي الى تعطيل جهاز الخاص بك.

لقد اكتشف موقع Malcure كيف يبدو كود جافاسكربت لهذه الإعلانات ولماذا هي ضارة.

تم نشر تقرير مماثل في عام 2019 بواسطة Techtarget يفيد بأنه تم العثور على ادستيرا يعمل مع حملة الإعلانات الخبيثة اسمها Master134. على الرغم من أن  ادستيرا تقول إنها لا تتسامح مطلقًا مع الأنشطة الضارة في إعلانات، إلا أنها لا تزال نشطة في نفس الوضع حتى بعد 3 سنوات من هذا التحقيق الواضح.

إذا كنت تعتقد أن ادستيرا ربما قام بذلك مرة واحدة أو مرتين فقط فانت خطأ، فاسمح لي أن أخبرك أنه كان عام 2016 عندما كشف موقع Malwarebytes عن ادستيرا بسبب الأنشطة الضارة التي استمرت حتى الآن ولم يحدث أي تغيير في سياساتها لذلك فكر مليا قبل انضمام.


تجربتي مع Adsterra



كان الإعداد سهلاً في البداية لأنني تمكنت من دمج إعلانات  ادستيرا بسرعة على مدونتي. لقد قمت بتجربة الإعلانات المدمجة مع المحتوى للمرة الأولى، وفي اليوم الثاني، ربحت 2 دولارات من إعلان واحد فقط.

يوضح هذا أن Adsterra يدفع أكثر لكل 1000 مشاهدة مقارنة بشبكات الإعلانات القياسية، بشكل عام من 5 إلى 8 دولارات لكل 1000 مشاهدة للصفحة بالنسبة إلى دول متقدمة وهو ما يرجع بالطبع إلى طبيعة الإعلانات.

تجربتي مع ادستيرا مداخيل
5 دولار من 300 ظهور كيف ؟


لقد كنت متحمسًا جدًا لأنه يكاد يكون من المستحيل ربح 6 دولارات من إعلان واحد من 1000 مشاهدة لصفحة يوميًا حتي لمدونة اجنبية. اعتقدت أن Adsterra هو الذي كنت أبحث عنه. لذلك، احتفظت به لمدة أيام  وكسبت 4 إلى 6 دولارات في اليوم. ثم قررت إضافة إعلان آخر على الشريط الجانبي لمدونة.

لقد قمت بإضافة  3-4 إعلانات في اليوم الرابع لزيادة أرباحي وكان أداء جميعها جيدًا في مدونتي الأجنبية. من منا لا يرغب في كسب  1  إلى 3 دولارات يوميًا من خلال 6 إعلانات فقط في الوقت الذي تمنحك فيه معظم شبكات الإعلانات بعص أجزاء من دولار فقط وحتى مع امتلاء جميع صفحاتك بأنواع مختلفة من الإعلانات.

بدت إعلانات ادستيرا نظيفة ولكني لم أفهم أبدًا سبب ربحي الكثير من هذه الشبكة ولماذا لا يستخدمها معظم المدونين المحترفين فهذا محير أليس ذلك.

كان اليوم الرابع عندما لاحظت حدوث خطأ ما. إذا كنت تستخدم متصفحك العادي، فلن يظهر موقعك أي علامات لبرامج ضارة بسبب ملف تعريف الارتباط المخزن او عدم الظهور إعلانات أصلا، ولكن بمجرد فتح متصفح آخر أو وضع التصفح المتخفي، تتغير الأمور بسرعة وتكتشف .

اعلانات ضارة لادستيرا
اعلانات ضارة لادستيرا ؟


كلما فتحت موقع الويب الخاص بي، كان برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بي يمنع بعض عمليات إعادة التوجيه أو تنبهك من أن موقع به اضرار. في كل مرة أقوم فيها بفتح موقع الويب من وضع التصفح المتخفي، يقوم برنامج مكافحة الفيروسات بإيقاف طلبات إعادة توجيه. لقد جعلني هذا أشعر بالقلق وأدركت أن هذا أمر يتعلق بإعلانات Adsterra فهي مليئة بالبرامج الضارة.



كيفية إزالة إعلانات Adsterra من الموقع؟


إذا قررت التوقف عن استخدام إعلاناتهم الضارة، فأنت بحاجة فقط إلى إزالة إعلانات النصية الخاصة بهم من مكان الذي قمت بلصقه في البداية. ثم قم بإزالة رمز الإعلان، وبذلك تكون قد انتهيت من إعلاناتها.


في حالة إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بإعلانات البرامج الضارة عند تصفح موقعك ويب مملوء بإعلانات ادستيرا فستحتاج إلى استخدام برنامج مكافحة الفيروسات. لا يحدث هذا عادةً إذا كان لديك بالفعل برنامج جيد لمكافحة الفيروسات مثبتًا علي جهازك، ولكن في حالة عدم وجوده، يتعين عليك استخدام إحدى الأدوات مثل مانع اعلانات فهي مزعجة جدا.


في حالة فشل برنامج مكافحة الفيروسات لديك في إزالة البرامج الضارة، يمكنك استخدام برنامج مثل Malwarebytes ويجب أن يكون هذا كافيًا لإزالة برامج Adsterra الضارة من جهازك نهائيا.



الخلاصة- ادستيرا ليست آمنة؟



إذا كنت لا تهتم بموقعك وزائرين، فاحذر أن تم تدمير العديد من مواقع الويب بسرعة عندما فرضت Google عقوبات عليها. قد لا يواجه أولئك الذين يحصلون على زيارات مدفوعة  الأجر على مواقعهم على الويب لجلب الترافيك نفس المخاطر التي يواجهها أولئك الذين أسسوا سمعة مدونتهم منذ سنوات.


قد يجد الناشرون الذين يمتلكون مواقع الويب المتعلقة ببث الأفلام عبر الإنترنت، ومواقع اختصار الروابط، ومواقع لتحميل برامج وملفات mp3، ومحتوى البالغين، ومواقع البث الرياضي، أن Adsterra خيار جيد لكسب المال بشكل لائق ولكني لا أشجع بشدة على استخدامه على المدونات الشرعية .


حتى إذا كنت تستخدم ادستيرا على مواقع الويب التي تم إنشاؤها فقط لكسب المال وليس للقراء، فليس من المضمون أنك ستحصل على كل دفعة. صحيح أنها تدفع للناشرين، ولكن من المعروف أيضًا أنه إذا كنت قد حققت قدرًا كبيرًا من الإيرادات علي ادستيرا، فقد يؤدي ذلك إلى إبطال ترافيك خاصة بك دون إعطائك أي أسباب مشروعة.


أنا شخصياً، لن أوصي أبدًا باستخدام Adsterra للمدونين الحقيقيين الذين يعملون ليلًا ونهارًا لأشهر وسنوات فقط من أجل كسب من موقعهم مقابل بضعة دولارات إضافية. إذا كانت لديك تجارب مماثلة مع ادستيرا فلا تتردد في مشاركة تجربتك في التعليقات أدناه. 






إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)

#buttons=(Ok, Go it!) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. تأكد الان
Ok, Go it!